منتدي كلية الهندسة جامعة المنصورة
أهلا ومرحبا بكم معنا في منتدى كلية الهندسة جامعة المنصورة
إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط على زر التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا كنت عضو في المنتدى فتكرم بالضغط على زر الدخول وتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدي كلية الهندسة جامعة المنصورة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عشْرة أدوات خضراء لتَخفيض الأثر الكاربون التقنيِ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م. محمد محمود
مهندس جديد


ذكر عدد المساهمات : 9
تاريخ الميلاد : 08/03/1984
تاريخ التسجيل : 08/10/2013
العمر : 33
انت من اين يا جميل : مصر

مُساهمةموضوع: عشْرة أدوات خضراء لتَخفيض الأثر الكاربون التقنيِ   السبت أكتوبر 12, 2013 3:57 pm



التكنولوجيا تستخدم للحفاظ على البيئة ، و بالتالي تم تصنيع منتجات صديقة للبيئة ، فعلي سبيل المثال معظم الأدوات الكهربائية تعمل بواسطة بطاريات غالبا ماينتهى بها المطاف فى المخلفات بدلا من إعادة تدويرها

، و لكن ليست كل الألعاب التكنولوجية بنفس الامكانيات و المميزات ، مما يؤدى إلي ابتكار منتجات جديدة صديقة للبيئة منها

منتجات تستخدم طاقة أقل ، و البعض الأخر يستخدم الماء أو الشمس. ومجدير بالذكر فمن اهم عشرأدوات تكنولوجية للحفاظ علي البيئة:

أولا : compact speaker for iPods and iPhones :-

10gadgets clip image002

يعتبر أحد أصدقاء البيئة حيث يصنع باستخدام القشرة الخشبية المصنعة يدويا الناتجة من مصادر المزارع المعاد تدويرها, وهو خال تماما من المواد الخطرة بيئيا مثل الرصاص والكادميوم والمواد اللاصقة الكيميائية , فهو مصنع بالكامل من التعبئة وحتى التغليف من المواد المعاد تدويرها بنسبة 100 في المئة.
وهو عبارة عن نظام مضغوط ينتج صوت جيد جدا و يستخدمه المتحدثون فى الموانيء البحرية لأن كمية إهدارة للكهرباء أقل بكثير من المعتاد .

ثانيا : Bedol Water-Powered Clock :-

10gadgets clip image004

تعتبر ساعة صديقة البيئة ، حيث أنها تعمل باستخدام المياه المالحة التي يسبب وقودها تآكل القطب الكهربائى ( الالكترود ) فى الساعة ، مما يؤدي الى اطلاق الالكترونات لتوفير الطاقة لشاشاتها الكريستال ، وبالتالي يمكن أن تعمل أسابيع دون أن يعاد ملئها .

ثالثا : Power film Rollable Solar Charger :-

جهاز عن شاحن شمسى مضاد للماء لتوفير الكهرباء التي تستخدم في جميع الاغراض كشحن الكمبيوتر المحمول ، والهواتف النقاله و مضخات الماء ، وبطاريات السيارات وغيرها.
وهي عبارة عن خلايا كادميوم خالية من الطاقة الشمسية على شريحة رقيقة موضوعه على طبقة من البلاستيك اللين مما يسمح بتغليفها بسهولة .
النسخة المطورة من هذا الجهاز تستطيع تشغيل جهاز كمبيوتر محمول لمدة نصف ساعة لكل ساعة شحن من ضوء الشمس ، و من هذا المنطلق يستخدم الجهاز طاقة صديقة للبيئة للحفاظ عليها ، ولجعل الجهاز أخف و أسهل فى الحمل و النقل فانك تحتاج الى محول 12 فولت ، و بطاريات الشحن تتطلب وحدة اختيارية الشحن ، و اذا كنت فى حاجة لمزيد من الطاقة فانت تستطيع الحصول على وحدات متعددة تصل الى 12 أمبير .

رابعا : Husqvarna Automower Solar Hybrid :-

10gadgets clip image006


معركة ضد الطبيعة و المحافظة عليها فى آن واحد مع آلية تهذيب الحشائش Roomba-esque ، انها أبعد ما تكون عن كونها أكثر تكلفة من شقيقتها التى لا تعمل بالطاقة الشمسية ، و ما ان تعمل lawnmowers فى الهواء الطلق فانها يمكن أن تستفيد من دفعة من الطاقة الشمسية لاعادة شحن بطاريتها و هذه الطاقة نظيفة و صديقة للبيئةز هذا الشاحن يشحن من خلال التيار المتردد ، ولكنه يستمد قوة اضافية من الألواح الشمسية كما ان أجهزة الاستشعار المدمجه بداخلها تمنعها من أن تهذب الحشائش خارج نطاق محدد، و هذا يعتبر جيد للمساحات الكبيرة ، و أفضل ما فيها أنها تعود وحدها لمرأبها بعد انتهاء العمل أو لاعادة الشحن .

خامسا : Kill A Watt PS :-

10gadgets clip image008

من الأجهزه المفيدة جدا ومن المفضل أن التعامل معها ، حيث أن شاشاته الكريستاليه المدمجه به توضح الاحصاءات مثل الجهد ، كيلو وات / ساعة ، و مقدار التسرب الحالى الناتج من استخدام الالكترونيات و الأجهزة المنزلية ، فهو يسجل القيم المرتفعة و المنخفضة لتعرف متى يكون الاستخدام الأمثل ، وقد وجد أنه ببساطة يتم تدارك مقدار الطاقة التى يستخدمها المنتج من أجل تخفيض استهلاك هذا المنتج ، واذا كان لديك حقا نظام لمراقبة استهلاك الطاقة الخاص بك دقيقة تلو الدقيقة ، فإن المراقب PowerCost يفعل الشيء نفسه لمنزلك بالكامل ، و من ذلك نجد ان هذا الجهاز يساعد على توفير الطاقة .

سادسا : Dell Studio Hybrid :-

10gadgets clip image010


Dell's greenest desktop

يعمل جيدا بفضل امدادات الطاقة ذات الكفاءة العاليه . الاطار الخارجى لهذا الجهاز مصنوع من خشب الخيرزان المقطع بكفاءة ، ويستخدم جهاز الكمبيوتر ultra compact جزء من القوة التي يتمتع بها برج لكنه يستهلك أكثر مما تتوقع في نموذج بالحجم الكامل. يمكنك اضافة Blu-ray player الذى يمكنك من مشاهدة الأفلام العالية الوضوح على شاشة الكمبيوتر ، متحكما فيها عن طريق لوحة مفاتيح وفأرة لاسلكين موجودين فى الجهاز .
و ينتج النظام من اعادة تدوير المخلفات حيث أن تغليفه معاد تدويره بالكامل تقريبا و هذه مساهمة فى التخلص من النفايات بطريقة مفيدة و أكثر صداقة للبيئة .

سابعا : Fabrik [re]Drive :-

10gadgets clip image012

Fabrik's يعتبر USB hard drive ذكي حيث يزعم أنه hard drive فى العالم الأخضر. ولا نستطيع أن نجزم بتلك الحقيقة لعدم وجود دليلا قاطعا لذلك ، ولكنة يعمل فقط عندما يتم تشغيل الكمبيوتر الخاص بك ، وذلك باستخدام ما يصل الى 90 في المئة من الكهرباء أقل من الأقراص الصلبة التقليدية. وبالإضافة إلى ذلك ، فإن إعادة تدوير محتوياته المكونه من الألومنيوم تبدد الحرارة الناتجة من طاقة إمدادات الطاقة Star­compliant ، مما يحافظ على الطاقة و يلغى الحاجة إلى ضوضاء مراوح التبريد ، و مصنوع من قشرة الخيزران وبالتالى أصبح صديقا للبيئة من منظور توفير الطاقة ، و إعادة تدوير النفايات ، واستخدام المواد الصديقة للبيئة .

ثامنا : Philips Eco TV :-

10gadgets clip image014

Eco TV يكيف اضاءته تبعا لاضاءة الغرفة ، و ذلك بفضل جهاز استشعار الضوء الموجود فى شاشته و التى تراقب الاضاءة المحيطة و تكيف الاضاءة الخلفية لشاشاته الكريستالية وفقا لذلك ، بحيث انه في الغرفة الأقل اضاءة تكون الاضاءة الخلفية لشاشة أقل قوة ، وشاشتة 42-بوصة , و تخفى سماعاتها في الخلف ، وهي لا تحوي في مكوناتها الرصاص و قد تم تغليفها و صناعة مكوناتها من المواد المعاد تدويرها.

تاسعا : Voltaic Generator Laptop Bag :-

10gadgets clip image016

هذه الحقيبة المحمولة تستخدم الألواح الشمسية لامتصاص أشعة الشمس ، التي تخزن في البطارية المحموله بها ، و رغم أن الحقائب التي تعمل بالطاقة الشمسية موجودة منذ سنوات ، الا أن هذه أول حقيبة لتوليد طاقة كافية لشحن الكمبيوتر المحمول (تصل إلى 17 وات) ، و ذلك باستخدام الطاقة الشمسية التى يتم شحنها لمدة يوم واحد ، وتستخدم أيضا هذه الحقيبة فى شحن التليفونات و MP3 players من خلال USB port الموجوده بها أو بالشاحن 12 فولت المدمج به ، ويتكون نسيجها من زجاجات الصودا المعاد تدويرها. وفى النهاية تعطي لنا القدرة على العمل في الطريق إلى أجل طويل ، دون الحاجه لشحن الكمبيوتر المحمول ، و من هنا كانت هذه الحقيبة صديقة للبيئة .

عاشرا : Nokia 3110 Evolve :-

10gadgets clip image018

الهواتف المحمولة تعتبر من أسوأ الأدوات فى العالم حيث يستبدلها معظم الناس بمعدل سريع جدا، لذلك تطلب الأمر صناعة جهاز محمول صديق للبيئة Evolve's ، حيث ان الاطار الخارجى له مصنوع من المواد الحيوية الغير مدهونة و المنتجه من المصادر المتجددة بنسبة 50 في المئة ، مما يجعل عملية الصناعة أكثر نظافة ، و شاحن التيار المتردد يساعد في ذلك فهي لا تسحب أي كهرباء تقريبا في حالة عدم شحن الجهاز.
المصدر : مجلة عالم الطاقة المتجددة
http://rew-mag.com/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشْرة أدوات خضراء لتَخفيض الأثر الكاربون التقنيِ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي كلية الهندسة جامعة المنصورة :: الأقسام التقنية :: منتدى العلوم والتكنولوجيا-
انتقل الى: